السبت، 23 فبراير 2013

Medical representative Doctor relation

يوم جديد فى حياة مندوبنا الوسيم.
يسمع نصيحة أحد زملائه فى الشركة "أهم حاجة فى شغلنتنا دى ال relation /rapport"
و لكن كيف أقيسها؟ و ما هى حدودها ؟
عامة يمكن تعريف ال relation / rapport بأنه وجود إهتمامات مشتركة و شعور بأن الشخص الآخر صديق لك
كما يقول البعض"صاحب الدكتور".
عامة يمكن القول بأن ال customer rapport/relation هى أحد المهارات الهامة جدا لمندوب الدعاية إن لم تكن الأهم
و كثير من المندوبين يعتقد أنه يكفى الإعتماد عليها فقط !
البنك الذى تتعامل معه قد يكون ليس الأفضل و لكن موظفينه الودودين يجعلوك تشعر أنك وسط أصدقائك، فالأصدقاء يفضلون مساعدة بعضهم البعض.
إذاً ما هو الشكل الصحى للعلاقة الممتازة بين الطبيب و المندوب؟

١-البداية بسيطة جدا .
"إبتسم معظم الوقت."
بعضنا يجد صعوبة فى ذلك مع بعض الأطباء متعللا بأن الطبيب عابس دائماً أو مشغول
حسنا، قد يكون، و لكن ما الضير فى أن تبتسم أنت؟! الإبتسامة معدية.
٢-حاول أن تقترب من إسلوب الطبيب، أو على الأقل تقبل إسلوبه
إن كان يفضل الدخول مباشرة فى ال business فلا بأس، عليك بإحترام هذا
إن كان يفضل الدردشة أولاً، فلا بأس أيضا.
حاول معرفة إهتماماته عامة.
لن يستجيب طبيبك لإسلوب حديثك البطيء إن كانت طبيعته نشيطة و سريعة.
٣- المصداقية هى أساس العلاقة الطيبة.
حافظ على وعودك.
تجنب وعود لا تستطيع الحفاظ عليها.
كثير من المندوبين يتسرع فى قطع الوعود بحسن نية فقط ليجدوا أنفسهم غير قادرين على الوفاء بها.
حاول مساعدة أطبائك خارج نطاق عملك و لكن بحذر ! لا مانع أن تجد لهم معلومة فى مجال تهتم به أو أن ترشح لهم من يستطيع.
تجنب التمادى فى إجابة الطلبات الشخصية حتى لا يضيع وقتك و مجهودك.
٤-عامةً إحرص على التعامل مع أطبائك بترحاب شديد، الناس عادة تعامل الأخرين بناء على طريقة تعاملهم معهم.
إجعلهم يشعرون بأهميتهم فى حياتك العملية و الإجتماعية .
فى الحياة و العمل الأشياء الصغيرة تصنع الفارق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق