السبت، 3 نوفمبر 2012

الصيدليات، و ما أدراك ما الصيدليات؟!

يمر الشهر الأول من الوظيفة .
مندوبنا الجديد يتعلم سريعا.
علاقته بالأطباء توطدت.
الأطباء يقابلونه بترحاب و يتوقع الكثير من المبيعات مع نهايه الشهر .
و لكن ........
المبيعات ليست كما ينبغي!!
ما زال شيء مفقود!!
يراجع المندوب نفسه لربما أهمل شيء ما.
"ربما الصيدلية"
"نعم إنها الصيدلية"
"و لكن ما أهميتها ؟"
تأتي أهمية الصيدليات فى أنها المكان النهائي لعملية البيع
"و ماذا في ذلك؟"
الصيدليات هي كنز المعلومات لكل مندوب
هذه المعلومات تسمي feedback
من الصيدليات يمكن التعرف علي:
  • الأدوية المفضلة لدي كل طبيب main competetor و بالتالي تحضير الدراسات و المعلومات المناسبة لكل طبيب لمقارنة الدواء بالأدوية المنافسة لنفس المرض disease area
  • كذلك فإنه لا يمكن للمندوب الإعتماد علي الطبيب فقط في تقدير كمية الوصفات المكتوبة للدواء
  • شيء آخر مهم للصيدلية و هو معرفة حجم الطبيب من حيث عدد الوصفات the potentiality
  • كذلك فإن الصيدلي علي علم بالقوة الشرائية purchasing power بالمنطقة و هذه معلومة مهمة لكثير من الأدوية العالية السعر خاصة بالمناطق الشعبية لمعرفة فرص كتابة الدواء لسكان هذه المنطقةش
  • الدور الأهم للصيدلي يأتي عند الأدوية المسموح صرفها بدون وصفات OTC Over The Counter
  • حتي أن بعض من هذه الأدوية يروج له فقط داخل الصيدليات مثال لذلك Panadol

لذلك أنصحك بالتالي:
  • حافظ علي علاقة جيدة بالصيدلي
  • إستخدم الصيدلية لمعرفة Physician potentiality
  • Main competitors
  • Purchasing power
  • Promotion of your OTC Drugs
-->